استفدت منهآ.. (متجددهـ)



e  l   k  o o o

هذي الصفحه  ::

بخصصهاآ ..
لكل شي رآق لي,,

وحسيت انه أثر بنفسي,,

اتمنى تستمتعون فيها ,,



B R B





-_-_-_-_-


ويعرف جيدا ًمن هي ..!

B R B 





أبـــــتـــــــــســـــــ ـــــــــمــ







عندما ترى والديك أمامك ابتسم فهناك الكثير من الذين انحرموا من نعمة الوالدين



عندما تتوجه إلى العمل ابتسم فالبعض لا زال يبحث عن العمل







عندما يجرحك شخص عزيزاً عليك
ابتسم فهناك العديد من الأشخاص الذين يحاولوا أن يداو جراحك



عندما يظلمك من حولك ابتسم لأنك لم تظلم أحداً يوماً




عندما تعرف إن فلاناً من الناس لا يحبك
ابتسم فهناك العديد من الأشخاص الذين يحبونك ويتمنون لك السعادة




B R B


\



/


.اللّهمّ؛ إليكَ نَشكو ضَعفَنا وقلّةَ حيلَتِنا، وهَوانَناعَلى النّاسِ، أنتَ ربّ المُستَضعَفينَ وأنتَ ربّنا، إلى مـَن تكـِلُنا؟ إلى بَعيدٍ يتجهّمُنا، أم عَدوٍّ ملّكتَهُ أمرَنا؟ إن لَم يكُن، بكَ عَلينا غَضَبٌ فلا نُبالي غَيرَ أنّ عافيَتكَ هي أوسـَعُ لنا، نَعوذُ بنورِ وَجهك؛ الذي أشرَقت لهُ الظّلماتُ، وصَلُح عليه أمرُ الدّنيا والآخـِرَةِ؛ مِن أن يحـِلّ بنا غضَبُك، أو يَنزل عَلينا سَخطُك، لكَ العُتبى؛ حتّى تَرضى ولا حَولَ ولا قُوّة؛ إلاّ بكَ.



\



/


B R B


::

لَـدَيّ مُشْكِلَـةٌ هُنًـاْ ..
إمَّـا ../
أنِّـيْ أمْلِـكُـ عَقْــلاً أكْـبَر مِـنْ عُمـرِي ..
أوْ ../
أنَّ كِبَـارَ القَـومِ يَمْلِـكُـونَ عُقُـولَ الأَطْفَـالْ ..

::

B R B


,،،مـنـت طفل آعــلمُڪَ ُڪَيف تحـُڪَي | |ولا انــــت ابـوي اقدرُڪَ ُڪَــل مآ خـطيت . ~

B R B 



ڪثيراً ما أعطِي قلوباً لا تستحِق ,
ليسَ غباءً منِي بـ قَدر

.......... ما هوُ وفاءْ أديِنَه لهُم ..!
..!!  


<< قوووي عجبني ,,


||

||


||


لأنّي بنت | يمّنعني [حياي ] أكّشفْ لك أوّراقي
صغِيرة سَنّ , لكنّيْ كَبِيرة عَقَلْ
وَ أشّواقي كبيرة
لكّن العاقل كبح ../ طيشة و رغباته
أجي عكس إتجاة الريح و التّيار بـ |
أذّواقي
لأنّي ما نشدت إلا [التميز ] بـ كلّ حالاته
لأنّي | راقيه
ذُوقي يجي مثلي , بعد راقي
و كلّ إنسان بـ الدّنيا
يعبّر ذوقه عنّ [
ذاته]




======================

إن اڷمرأة اڷعظيمة تُڷهم اڷرجڷ اڷعظيم.
. أما اڷمرأة اڷذڪية فتثير اهتمامه
بينما نجد إن اڷمرأة اڷجميڷة  
ڷا تحرڪ في اڷرجڷ أڪثر من مجرد اڷشعۈر باڷإعجاب  
ۈڷڪن اڷمرأة اڷعطۈف.. اڷمرأة اڷحنۈن.. ۈحٍدها 
اڷتي تفۈز باڷرجٍڷ اڷعظيم في اڷنٍهاية





* * * * * * * * * * * * * * * * * *


بأختار مايرضيۧ أعرافيۧ
ۈأشطب عڷى اڷمجتمع .. ڪڷّـہَ !
اڷمجتمع .. مفْڷِڛَ ۈحافيۧ  
ۈشڷۈن تبغانيۧ أمّن ڷـہَ !
أمّا اڷعرب .. أۈف ياڪافيۧ 
  مخڷۈقة تدۈّر اڷزڷّـہَ !

, , , ,

إيـآڪ - *!
إياڪ أڼ تجرح أو تظلم أو تقتل أو تخون !!
فـ ټڪۉڼ سبب في ۉجع ( قلب إنسان )
وتذكر أڼه . . .ڪما تدين تدان .. ولو بعد حين ..






,,,,,







لستُ معَ ثقآفةِ آلإنتقـآم ,
وَ لكني أؤمن أن البعض بِـ حآجة إلى دروس تأديبية !
وَ منْ حسن حظهم أنهآ " مجآنية "




||
||
||

من أقوآل الحكماء : -
شكسبير :
إذا كنت صادقاً .. فلماذا تحلف ؟!
مارك توين :
عندما تكره المرأه رجلاً لدرجة الموت ..
فهذا يعني انها كانت تحبه " حتى الموت "
غوتت :
من يحتمل عيوبي .. أعتبره سيدي ولو كآن خادمي ..
 


||
||
||

لـآتقـآرن نفسك مع أي شخص فـ العـآلم / إن فعلت ذلك فـ إنك تُـهين نفسك

هتلـَـَـر .. !! 




,‘


المٍستٍقبّلْ يٍملكُهْ هؤلآٍ الذيٍنْ يؤمٍنونٍ بٍجمآلٍ -- [آلأحٍلآمْ..




ربي يٍحققّ آحٍلآمٍنــآ..
 

 

==========


حكمة اليوم ,,
ليٌا نشدوك النآس فـ | احرص على الميم ....,

مآشفت..!
مآقلت..!
مآوحيت..!
مدري..!


\\



أن أكون [ أنـــا ]مهما كانت النتائج .. !
أن يكون رأسي [ مرفوعاً ]..
حتى إذا كانت الخناجر في الطريق معلقة ..
أن كل شخص له طبائعه الخاصة وأن [ طبعي ] هو عزة نفسي وكبرياؤها ..

أن لا أطأطئ رأسي أمام الملأ ..
بل أبقى [ شامخ ] وإن ادعوا أنني انكسرت
أن [ دمعتي ]مصدر رقتي
لا مصدر لذلي و مهانتي ..
أن [ الشموخ ]لا يهان عند الانكسار ..
بل يزداد قوه ليبدأ في سرد قصة شموخه
أن [أذل ] من أمامي بـ [ سكوتي بنظراتي بابتساماتي ]
من غير أن أتكلم أو أنطق بحرف ..

وأن أستفيد من غلطات السفيه ولا أعطيه وقت من عمري ..



عفــــوِآ
لأإ آجَيدْ آلألتفِإتْ .. لمَنْ هوِ خِلفيَ ..!!
ولكَنْ :-
حِآآآوِلْ كثيرِإ آنْ تقفَ آمِإميَ فـِ لرِبمإ { آجدَكْ }
تثِيرْ آهِتمإميَ ..

..!! 





لآ أنكر يومآ اني كرهت الحيآه
ولآ انكر ضعفي من بعض المواقف !

ولكن بدآخلي روح تلون لي الحيآآآه
تمنحني القوه كلمآ تذكرت :
قول الرسول صلى الله عليه وسلم
[ ان الله اذآ احب عبدآ ابتلآه ]




الحياة ليست شخص ولا موقف ولا لحظة ،
الحياة كثيرة جدا وما تواجهنا به أكثر ،
تعثراتنا وضلالنا للطريق وإصطدامنا بأرواح سيئة
وسقوطنا عند العتبة الأخيرة لأمنياتنا ووو ….إلخ ،
لايعني توقف حياتنا وإنهيارها ،
وإنما قد تكون بناء لمناعة داخلية تقينا
صدمات أقوى مع الوقت ،
وجسر يوصلنا في المرة القادمة لما نريد بطريقة أسهل ،
الحياة ليست سيئة جدا
ونظرتنا للأمور تجمّلها أو تشوهها

يارب جمّل حياتنا بالقناعة وبكل ماهو سعيد



*

يجِب أن نثق أننآ مآ خُلقنآ أبداً :
لـ نفشل !
أو لـ نحزن !
أو لـ نكُن أُنآسٍ بلآ هـدفْ !
يجِب أن نثق أن وجٌودنآ ليس صدفه ..
و ليس رقماً فحسب ..
.. (( وجودنآ لـ حآجه !

أنآ موجٌود :
لأن آلكون يحتآجنِــي ..
ولأن إلَه هذآ آلكَون مآ زآل ..
يمُدّ في عٌمري كل صبآح ..
لـ أنآلَ نصيبي من الطاعه و الفرح والإنجازآت
..
ثِقتنآ بِـ اللّه فوق كل شيء ,
وأي شيء ..
هيّ سر سعآدتنا ،
وتفوقنآ ****



*
إذآ غلط عليڪ شخص
ب بِڪلآم لآ يليق بڪ
فلآ ٺحزن .,!
بل إبٺسسسم


لأنه قد وفـّر عليڪ عنآء إڪٺشآف شخصيٺـۃ

*
مايطول العمر [ القصير ] التوتر !
يطول العمر القصير الإرادة
تفكيرك في "بكــرآ آ آ آ " ../

{ مضره ليومك ..!
وبكرآ بتفكيرك لـ بعده ..!
نكـآآآآآدة ..’
...... عش في حدود [اليوم]
وافرح لهـآ اليوم ..
آختـآآر ..,’
........طلعـآته
.................ولبسه
................... وزآاآادهـ ..~

-------------



من طبعي أن أحب

جلس عجوز حكيم على ضفة نهر .. وراح يتأمل في الجمال المحيط به ويتمتم بكلمات .. لمح عقرباً وقد وقع في الماء .. وأخذ يتخبط محاولاً أن ينقذ نفسه من الغرق؟!

قرر الرجل أن ينقذه .. مدّ له يده فلسعه العقرب .. سحب الرجل يده صارخاً من شدّة الألم .. ولكن لم تمض سوى دقيقة واحدة حتى مدّ يده ثانية لينقذه .. فلسعه العقرب .. سحب يده مرة أخرى صارخاً من شدة الألم .. وبعد دقيقة راح يحاول للمرة الثالثة .. على مقربة منه كان يجلس رجل آخر ويراقب ما يحدث .. فصرخ الرجل: أيها الحكيم، لم تتعظ من المرة الأولى ولا من المرة الثانية .. وها أنت تحاول إنقاذه للمرة الثالثة؟! لم يأبه الحكيم لتوبيخ الرجل .. وظل يحاول حتى نجح في إنقاذ العقرب .. ثم مشى باتجاه ذلك الرجل وربت على كتفه قائلاً: يا بني .. من طبع العقرب أن "يلسع" ومن طبعي أن "أُحب"، فلماذا تريدني أن أسمح لطبعه أن يتغلب على طبعي؟!

وكذلك نحن المسلمون؟!
يجب أن نتسم بصفات الإسلام؟!
وليس بصفات الغرب؟!

لن أغير طبعي وأخلاقي مهما رأيت من خيانة وكذب وزيف وأقنعة وانحلال وضلال .. لن أدع سُم هؤلاء يؤثر على جوارحي .. سأثبت على خُلقي وديني وطبعي حتى لو رأيت كل ذلك؟! 

-------


من مفيد القول:
1- لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره
 2- لا تطعن في ذوق زوجتك , فقد اختارتك أولاً


-----

ليس هناك فشل ، بل خبرات و تجارب

. . . .




حكمه من الحياة،،، - إلتمس لغيرك الأعذار (فأنت لا تعلم الحقيقة كاملة).


--------





‏​‏​‏​‏​‏​‏​عندما يتغير شخص ماآ آ 
إذهب بَههدوء وغآدر عالمہَههَ
لـآ إتسسأل / كيف ولممآإذآ ولممآإ ؟ 
فقط إذهبَ
ۆ اتركك له بقآيآ الذكريآإتَ 
لِ يفيق منّ غيبوبتہههَ يوماً
فيبحث عنه







------



‏​أكثر مآ آحتقره ,
استهزاء بعض التافهين بشيء أفتخر به
خصوصيآتي لهجتي أصولي مبآدئي أسلوبي ’’
رغــم هـذآ . . . |
أحـاول ﭑنْ لا ألوث لـسآني بالرد عليهم
و هَـذآ لآ يعني أنني
تنـآسيت ذلك . . . أبداً !
و لكنني أقول في نفسي .سٌحقآ لمن تربوآ علـى ذآلكٌ !!